منتدى كل الناس

منتدى كل الناس

مرحبــــــــا بكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم فى منتــــــــــــــــــد اكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

اهلا وسهلا بكم في منتدي زهرة سيناء

Flag Counter

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ الأحد سبتمبر 10, 2017 8:10 am

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأخيرة

» مشاهده فيلم اللمبي 8 جيجا كامل وبجودة عالية اون لاين
الخميس أغسطس 21, 2014 6:47 am من طرف المهندس محمد

» مشاهده فلم - البيه رومانسى كامل جودة عالية
الخميس أغسطس 21, 2014 6:46 am من طرف المهندس محمد

» مشاهده فيلم توم وجيمي اون لاين مباشر جوده عاليه
الخميس أغسطس 21, 2014 6:44 am من طرف المهندس محمد

» مشاهده فيلم فيلم غش الزوجية اون لاين جوده عاليه
الخميس أغسطس 21, 2014 6:42 am من طرف المهندس محمد

» الكبير قوي..الحلقات (العاشرة والحادية عشر والثانية عشر)
الثلاثاء يوليو 08, 2014 11:18 pm من طرف المهندس محمد

» مسلسل الكبير قوي ..الحلقات (السابعة و الثامنة و التاسعة)
الثلاثاء يوليو 08, 2014 11:17 pm من طرف المهندس محمد

» مسلسل الكبير قوي .. الحلقات (الرابعة والخامسة والسادسة) 2014
الثلاثاء يوليو 08, 2014 11:15 pm من طرف المهندس محمد

» الكبير اوى مع احمد مكى حلقة 15 رمضان 2014
الثلاثاء يوليو 08, 2014 11:13 pm من طرف المهندس محمد

» فيلم " لاتراجع ولا استسلام " كامل مشاهده اون لاين
الثلاثاء يوليو 08, 2014 11:11 pm من طرف المهندس محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 329 مساهمة في هذا المنتدى في 264 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 47 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو mohammed triki فمرحباً به.


    معلومات عن نادى الزمالك

    شاطر
    avatar
    المهندس محمد
    Admin

    عدد المساهمات : 328
    تاريخ التسجيل : 05/10/2009

    معلومات عن نادى الزمالك

    مُساهمة من طرف المهندس محمد في الجمعة أغسطس 06, 2010 12:02 am

    معلومات عن النادي:

    بدأ هذا الدور سنة 1914 كانت الحرب العالمية الأولي لا تزال في بداياتها .. الكرة المصرية ـ والرياضة المصرية كلها كانت لا تزال في سنواتها الأولي .. يسيطر عليها ويديرها اتحاد مختلط يحكمه خواجات وغرباء لا يسمحون بوجود أي مصري بينهم .. والزمالك في ذلك الوقت لم يكن سوي ناد صغير تأسس منذ ثلاث سنوات فقط وليس فيه أو ينتمي اليه إلا عدد قليل جدا من المصريين.

    في ذلك الوقت كان هناك لاعب مصري عظيم اسمه حسين حجازي قد أسس فرقة كروية خاصة به وبدأت هذه الفرقة تلاعب القوات البريطانية .. ولم يعد ممكنا أن يستمر لاعبو فريق مصر ـ أو فريق حجازي ـ دون أن يكون لهم ناد خاص بهم يجمعهم ويمنحهم كيانا وصفة رسمية .. فكان نادي
    الزمالك ـ أو المختلط وقتها ـ هو الذي فتح أبوابه أمام هؤلاء المصريين المتحمسين .. وبالفعل انتقل هؤلاء الشباب للزمالك وكانت خطوة شجعت اقبال كثير من المصريين للانضمام لهذا النادي الجديد والانتماء اليه وتشجيعه.

    وكان التحاق هؤلاء اللاعبين بالزمالك خطوة مهمة وضرورية جدا علي طريق تمصير الرياضة المصرية .. وسرعان ما اكتسب
    الزمالك انصارا له ولتمصير الكرة المصرية قدموا من كل مكان .. منهم الضابط حسن فهمي إسماعيل .. وموظف التلغرافات عبده الجبلاوي .. والفلاح محمود محمد بسيوني .. وموظف التنظيم نيقولا عرقجي .. وموظف وزارة الأشغال إبراهيم عثمان نجل المطرب الشهير وقتها محمد عثمان .. ومحمود مرعي .. وأمين جبريل .. وعائلة سوكي .. وعائلة إسماعيل باشا حافظ وكثيرون غيرهم.
    وفي سنة 1916 .. بدأت فكرة الكأس السلطانية كمسابقة للأندية المصرية وأندية أسلحة قوات الحلفاء .. ورفض الأهلي الفكرة لأنه لا يود اللعب مع أندية الحلفاء ليبقي
    الزمالك وحده .. وفي العام الثاني للمسابقة كان الأهلي قد اقتنع بضرورة المشاركة كخطوة جديدة للمقاومة والتحدي واثبات وجود للمصريين .. ثم بدأ الناديان ـ الزمالك والأهلي ـ لا يتفقان فقط علي مقاومة الأجانب .. وإنما اتفقا علي التنافس بينهما أيضا .. فتم الاتفاق علي اقامة مباراتين .. الأولي علي أرض الزمالك يوم 9 فبراير عام 1917 وفاز فيها الأهلي علي الزمالك 1/0 .. والثانية علي أرض الأهلي يوم 2 مارس 1917 وفاز فيها الزمالك 1/0


    كلمة
    الزمالك تركية الأصل عرفها المصريون لأول مرة عندما أراد محمد على والى مصر و حاكمها فى النصف الأول من القرن التاسع عشر أن يقيم معسكرات لقيادات الجيش فى تلك الجزيرة التى تقع فى حضن نهر النيل و تتوسط القاهرة و تكون قريبة من الأسطول البحرى ..و ضم لتلك المعسكرات بعض أفراد الجيش الذين كانوا من المحافظات النائية و أطلق على تلك المعسكرات كلمة الزمالك ).. و استمر الحال حتى أصبحت عامرة بالسكان و لجمال موقعها و سحرها تسابق عليها علية القوم طيلة القرن التاسع عشر حتى أطلق عليها حي الأرستقراطيين و مع الأيام حولتها اللهجة العامية من زملك إلى زمالك .



    فى مايو 1910 رأى جمهور من القضاة و المستشارين و معهم كبار الموظفين فى المحاكم المختلطة ضرورة تأسيس ناد يتداولون فيه الآراء و المشورة و التلاقي والرياضة أيضا و أستمر الجدل بينهم حتى جاءت بداية 1911 وتم الاتفاق على إشهاره تحت اسم
    نادى قصر النيل نظرا لموقعه الجغرافي فى المكان الذى كان يشغله حينئذ مكان كازينو النهر حاليا بالجزيرة..وترأسه البلجيكي مرزباخ.



    لم يستمر النادي فى موقعه على النيل سوى عامين فقط وفى عام 1913 ونظرا لكثرة أعضائه رؤى نقله إلى موقع آخر فى قلب القاهرة فى المكان المقام به حاليا دار القضاء العالي والشهر العقاري ونقابة الصحفيين ونقابة المحامين ونادى القضاة وجزء من شارع رمسيس مع شارع 26 يوليو..ومع تزايد الأعضاء واختلاف الهوية من الوطنيين والأجانب وفتح الملاعب لكل الجنسيات بدون استثناء تم استبدال الاسم إلى
    نادى المختلط.



    وفى الوقت الذى كان فيه فئات الشعب المختلفة تغلي استعدادا لثورة 1919 كان أعضاء
    نادى المختلط من الوطنيين على درجة عالية من الوطنية عندما قرروا تمصير النادي وتم طرد رئيسه الاجنبى فى ذلك الوقت مسيو بيانكى وسكرتيره شودواه وكان ذلك بمثابة الشرارة التى سبقت ثورة 1919 كان المجلس يدير النادي بطريقة ارتجالية حتى أن الجمعية العمومية لم تنعقد لسنوات طويلة وكان الحل هو زيادة عدد الأعضاء من المصريين حتى تكون لهم الغلبة عند انعقاد الجمعية العمومية..وبالفعل تم إجراء الانتخابات التى جاءت بمجلس مصري صميم ترأسه الدكتور محمد بدر .



    رؤساء نادي
    الزمالك حتي الأن .
    عند تأسيس
    نادى الزمالك ، أجريت أول انتخابات لمجلس الإدارة وتولى مارزباخ رئاسة المجلس ويعتبر اول رئيس لمجلس ادارة نادى الزمالك ، بعد مارزباخ تولى رئاسة النادى اجنبى آخر هو بيانكى الذى قام بنقل النادى من مقره القديم إلى مقر آخر أكثر اتساعاً على النيل وهو موقع مسرح البالون حاليا ، واختير الدكتور محمد بدر رئيسا للنادى منذ عام 17 وحتى عام 1919 بعده اختير الفريق محمد حيدر باشا قومندان السواحل وقتها رئيسا للنادى الذى احتفظ باسمه المختلط حتى عام 1941, ومع قيام ثورة 1952 فقد حيدر باشا الكثير من نفوذه السياسى فتنحى عن رئاسة النادى ليتم انتخاب الدكتور محمود شوقى رئيسا للزمالك وعلى يديه أنتقل النادي لموقعه الجديد بميت عقبة وافتتح رسميا فى 25 ديسمبر عام 1959 بمباراة تاريخية فى كرة القدم مع نادى دوكلا براج اليوغسلافي وفاز فيها الزمالك 2/ صفر .



    ثم تولى عبد الحميد الشواربى رئاسة النادى بالتعيين عام 1956 ولكنه لم يستمر طويلا حيث استقال من منصبه بعد 3 شهور وعين بدلا منه عبد اللطيف أبو رجيلة رئيسا واستمر بعد الانتخابات حتى عام 1961وهو الذى بنى الإستاد المسمى باسم(حلمى زامورا)وكذلك المبنى الاجتماعى .

    وجاء بعده علوى الجزار لمدة عام قام خلاله بإحضار فريق ريال مدريد إلى مصر للعب مع
    الزمالك .. ثم تولى المهندس حسن عامر الرئاسة فى عام 1962 حتى 1967 وأنجز الكثير لصالح النادى حيث أضاف 19 فدانا وأضف لمساحة النادي لتصبح 35 فدانا .



    يبعد حسن عامر تولى المهندس محمد حسن حلمى بالتعيين عقب نكسة 1967 واستمر فى منصبه فترة طويلة ويعد ثانى رئيس يمكث فترة طويلة اقتربت من 8 سنوات وكان من أهم إنجازاته إنشاء البوتيكات ، وجاء بعده المستشار توفيق الخشن رئيسا لعام واحد تبعه مرة ثانية المهندس حسن عامر ثم المهندس محمد حسن حلمى والمهندس حسن أبو الفتوح لمدة سنتين اعتبارا من عام 1988 ،وبعد وفاته تولى الرئاسة المهندس نور الدالى حتى عام 92 بعده انتخب المستشار جلال ابراهيم رئيسا للنادى فى سبتمبر 92 وأخيرا عين الدكتور كمال درويش رئيسا للزمالك واستمر فى منصبه بعد ذلك بالانتخاب حتى جاء المستشار مرتضى منصور ، وبعده تم تعيين الاستاذ مرسى عطا الله لفترة مؤقتة ، وحاليا رئيس النادى هو المليونير المعروف ممدوح عباس .



    بطولات
    الزمالك :


    11 بطولة دوري ممتاز
    20 بطولة كأس مصر - منهم بطولتان بالإشتراك مع النادى الأهلى
    5 بطولات افريقية للأندية أبطال الدورى 84 و 86 و 93 و 96 و 2002
    1 بطولة كأس أفريقيا لأبطال الكئوس
    1 بطولة عربية للأندية عام 2003
    3 بطولة سوبر افريقية 94 ، 97 ، 2003
    2 بطولة أفرو آسيوية 88 ، 97
    2 كأس السوبر المصرى
    1 بطولة سوبر مصرى سعودى
    10 بطولة دورى منطقة القاهرة
    2 بطولة كأس السلطان
    المجموع = 58 بطولة



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 4:22 pm